التجديد الطلابي كلية العلوم فاس

هيا يا شباب الجيل للاسلام نظهره، بأجمل حلة حتى يشد الناس منظره، فاذا انشد للاسلام من كان ينكره، رأيت الناس في حب لدين الحق تنشره.


    مصالح الامن تفتح تحقيقا حول الهجوم المسلح للقاعديين على طلبة التجديد الطلابي بمراكش

    شاطر
    avatar
    mohamedsmp

    عدد المساهمات : 72
    تاريخ التسجيل : 25/12/2009

    مصالح الامن تفتح تحقيقا حول الهجوم المسلح للقاعديين على طلبة التجديد الطلابي بمراكش

    مُساهمة من طرف mohamedsmp في الأحد مايو 16, 2010 5:59 am

    مصالح الامن تفتح تحقيقا حول الهجوم المسلح للقاعديين على طلبة التجديد الطلابي بمراكش

    قالت مصادر مطلعة إن مصالح الأمن بمراكش فتحت تحقيقا حول الهجوم الذي تعرض له مجموعة من طلبة التجديد الطلابي يوم الاثنين 3 مايو 2010 برحاب كلية الحقوق، مشيرة أنه تم الاستماع إلى الضحايا (3 طلبة) في الوقت الذي ينتظر استدعاء الشهود وتحريك المسطرة المدنية ضد المتهمين. وأضافت أن عدد هؤلاء يصل إلى 10 وكلهم محسوبين على فصيل قاعدي . وقال مسؤول طلابي بالمنظمة إنه تم وضع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش في هذه القضية، في حين أن الإجراءات سارية لرفع شكاية ضد رجال الأمن الذين اعتدوا على الطلاب بعد الوقفة الاحتجاجية السليمة ليوم 6 مايو 2010 وطلب مساندة من قبل الجمعيات الحقوقية.

    من جهة ثانية ندد كل من مكتب منطقة مراكش لحركة التوحيد والإصلاح والمكتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالهجوم االمسلح لذي تعرض له مجموعة من طلبة التجديد الطلابي من قبل عناصر محسوبة على التيار القاعدي بكلية الحقوق بجامعة القاضي عياض,

    والذي خلف الجرحى ، وكسر معدات إعلامية وتمزيق كتب. ووصف بيان التوحيد والإصلاح الهجوم بالوحشي ضد نشاط ثقافي حضاري ، موضحا أنه بعدما انجلى الغبار واكتملت المعطيات ، أصدر الفرع بيانه والذي يستنكر فيه بشدة ما تعرض له المصحف الشريف في بلد مسلم من اهانة.

    ونبه البيان إلى خطورة ما آل إليه الوضع بالحي الجامعي بمراكش من سيطرة شرذمة محسوبة على القاعديين، مطالبا بالتحقيق فيما تناقلته الأخبار من استغلال بعض غرف الحي لتخزين الأسلحة البيضاء والزجاجات الحارقة، وتحول بعض الغرف بالحي الجامعي إلى دكاكين لبيع السلع والممنوعات، وتواجد قاطنين بالحي الجامعي لا تربطهم أية صلة بالجامعة، كما ندد بالتدخل الأمني العنيف ضد طلبة منظمة التجديد الطلابي وهم في وقفة احتجاجية سلمية أمام ولاية الأمن يوم الخميس 06 مايو 2010. [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 21, 2017 11:35 am