التجديد الطلابي كلية العلوم فاس

هيا يا شباب الجيل للاسلام نظهره، بأجمل حلة حتى يشد الناس منظره، فاذا انشد للاسلام من كان ينكره، رأيت الناس في حب لدين الحق تنشره.


    المرأة والظلم الطريف

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 249
    تاريخ التسجيل : 17/10/2009

    المرأة والظلم الطريف

    مُساهمة من طرف Admin في السبت يناير 09, 2010 1:34 pm

    المرأة والظلم الطريف



    يقال أن اللغة العربية ظلمت المرأة في خمسة مواضع وهي




    أولا: إذا كان الرجل لا يزال عل قيد الحياة فيقال عنه انه حي


    أما إذا كانت المرأة لا تزال على قيد الحياة فيقال عنها أنها !!...حية


    أعاذنا الله


    من لدغتها ( الحية وليس المرأة(




    ثانيا : إذا أصاب الرجل في قوله أو فعله فيقال عنه أنه


    ..مصيب


    أما إذا أصابت المرأة في قولها أو فعلها فيقال عنها أنها مصيبة !








    ثالثا: إذا تولى الرجل منصب القضاء فيقال عنه أنه قاضي


    أما إذا تولت المرأة منصب القضاء فيقال عنها أنها قاضية ...!!


    والقاضية هي المصيبة العظيمة التي تنزل بالمرء فتقضي عليه ... يا لطيف!!!!




    رابعا: إذا أصبح الرجل عضوا في احد المجالس النيابية فيقال عنه أنه نائب




    أما إذا أصبحت المرأة عضوا في أحدا لمجالس النيابية فيقال عنها أنها نائبة ...!!!


    وكما تعلمون فان النائبة هي أخت المصيبة




    خامسا : إذا كان للرجل هواية يتسلى بها ولا يحترفها فيقال عنه أنه هاوي


    أما إذا كانت للمرأة هواية تتسلى بها ولا تحترفها فيقال عنها أنها هاوية !!....


    والهاوية هي احدي أسماء جهنم والعياذ بالله





    mohammed

    عدد المساهمات : 44
    تاريخ التسجيل : 03/11/2009

    رد: المرأة والظلم الطريف

    مُساهمة من طرف mohammed في الإثنين يناير 18, 2010 5:58 pm

    هذا ما جنته المرأة من ركضها المسعور وراء تائها رغبة في المساواة حتى في اللغة واللغة لا ترحم
    فاللغة بريئة من هذه التهمة براءة الذئب من دم يوسف، فهي أرادت للمرأة ان تكون:
    حي و مصيب و قاضي و نائب و هاوي.. مثل الرجل إلا أن المرأة أرادت التميز بتائها لتصبح حية و مصيبة و وقاضية و نائبة وهاوية
    وكما يقول المثل المشهور "على نفسها جنت براقِش"

    ~ بلقيس ~

    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 28/01/2010
    العمر : 27

    رد: المرأة والظلم الطريف

    مُساهمة من طرف ~ بلقيس ~ في الخميس يناير 28, 2010 1:42 pm

    مشكورة اختي على الموضوع

    و انا رأيي ان هذه الكلمات لا اساس لها في اللغة العربية لانها لا وجود لنائبة في اللغة العربية و انما الاصل نائب للذكر و المؤنث على حد علمي فانا لست بدارسة للغة العربية

    تحياتي الخالصة بدوم التألق و التميز

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 5:31 pm